السبت (31/07/2010) - (20/08/1431)

الشاي يقي السيدات من سرطان المبيض

26/03/1431 هـ الموافق 11/03/2010 م.
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

واشنطن / قالت دراسة أمريكية أن المرأة التي تشرب كوبين من الشاي الأسود أو كوب من الشاي الأخضر يوميا قد ينخفض خطر إصابتها بسرطان المبيض بحوالي النصف.
وذكرت صحيفة إكسبرس أن الباحثين الطبيين يشددون على أهمية المواد المضادة للأكسدة في الشاي في الحفاظ على الصحة.
وبينت دراسة أجراها باحثون في جامعة واشنطن وشملت ألفي امرأة أن اللواتي يشربن كوبا أو كوبين من الشاي الأخضر يوميا ينخفض خطر إصابتهن بالسرطان بحوالي 54 بالمئة.
وقد أظهرت أبحاث أخرى أن شرب الشاي مفيد للقلب ومنشط للدماغ ويخفض خطر الإصابة بالنوع "الرديء" من الكولسترول.
كما وجدت دراسة أخرى أعدها المعهد الوطني للطب البيئي في استوكهلم بالسويد أن شرب ما لا يقل عن كوبين من الشاي الأسود يوميا يخفض خطر الإصابة بسرطان المبيض بنحو 50 بالمئة.
لطباعة المقال لإرسال المقال لصديق
نسيج الرئيسية اجعل نسيج صفحتك الرئيسية للإعلان على نسيج حول نسيج إتصل بنا اقتراحات و استفسارات خصوصية نسيج
الحقوق محفوظة لشركة النظم العربية المتطورة All Rights Reserved for Arabian Advanced Systems 2010